أسباب تدفعك لإنشاء برنامج إدارة عيادة الأسنان

برنامج متكامل لإدارة وتنظيم عيادة الأسنان

انتشرت خلال الفترة الماضية البرامج الخاصة بإدارة المراكز الطبية والمستوصفات والمستشفيات والعيادات الخاصة لتسهيل كثير من المهام لا سيما تنظيم الحسابات وإدارتها دون أي أخطاء بشرية، حتى اعتمد الكثير من الناس على هذه البرامج لتوفير الوقت والجهد والإسهام في عملية التسويق الجيد؛ حتى أصبحت مصدر دخل كبير لكثير من الأطباء والعاملين في هذا المجال بشتى ألوانه.

ولكن ما يهمنا في هذا الأمر ما الأسباب التي تدفع الأطباء والعاملين في المجال الطبي إلى إنشاء برامج لإدارة مؤسساتهم الطبية وإنشاء موقع إلكتروني خاص بالمؤسسة؟.. وفي هذا الصدد سنطرق، خلال السطور الآتية، إلى أهمية إنشاء برنامج إدارة عيادة الأسنان..

مميزات الروشتة الإلكترونية

كيف يدير برنامج إدارة العيادات جميع الحسابات؟

تعرف على مميزات برنامج إدارة العيادات الطبية

برنامج متكامل لإدارة وتنظيم عيادة الأسنان

يُعدُّ برنامج إدارة عيادة الأسنان برنامجًا متكاملًا لإدارة وتنظيم العيادة، إذ يحتوي على ملفات المرضى والمواعيد والتقارير المتكاملة، وكذلك يمكن إدارة “التأمينات والحسابات وطرق الدفع والمختبرات والوصفات الطبية والإجازات المرضية”، بالإضافة إلى إدارة شئون الموظفين والسكرتارية وإدارة المخزن الخاص بالعيادة.

ويساهم البرنامج في عمل كل التقارير والإحصائيات الخاصة بالعيادة، ويعمل أيضًا على تنظيم مواعيد الكشف ويساعد الطبيب على مراجعة الحالات المسئول عنها، وتم تصميم قائمة خاصة بالأطباء لمساعدتهم في متابعة الحالات ومراجعة مواعيد الكشف الخاصة بيوم معين.

وعليه؛ فإن أطباء الأسنان يلجؤون لإنشاء برنامج لإدارة العيادة بفضل هذا السبب.

يُعدُّ برنامج إدارة عيادة الأسنان برنامجًا متكاملًا

البساطة وسهولة الاستخدام

يتميز برنامج عيادة طبيب الأسنان بالبساطة وسهولة الاستخدام ويجمع العديد من المزايا الاحترافية، إذ إنه متخصص لأطباء الأسنان وسهل الاستخدام ويحتوي على إمكانيات هائلة وتوجد منه نسخة باللغة الإنجليزية.

يمكن من خلال البرنامج أن يحجز المرضى المواعيد المناسبة لهم مع دكتور الأسنان بكل سهولة، كما يتمكن مدير البرنامج من إدارة كل شيء يتعلق بالمريض بدايةً من إضافة المريض وإضافة الخدمات الخاصة به وصولًا لتحديد الأسعار وطباعة الفواتير.

السبب الأهم.. إدارة حسابات عيادة الأسنان

يستطيع طبيب الأسنان من خلال هذا البرنامج أن يقوم بإصدار جميع الفواتير الخاصة بالعيادة، كما يتم احتساب آلي لنسب الأطباء والعاملين ويوجد نظام لشئون الموظفين مع نظام محاسبة مالي ومخزني متكامل وفيه نظام لإدارة شئون الموظفين وتقارير أرباح وخسائر ودخل الأطباء وتقارير طبية وغيرها من الأمور الحسابية المهمة لتسهيل إدارة حسابات عيادة الأسنان بشكل منظم.

برنامج إدارة عيادة الأسنان يدير حسابات العيادة كافة ويتابع عدد الكشوفات، ويصدر فواتير الجلسات وسجل المدفوعات الخاصة بالمرضى، ويقوم بمتابعة الدخل والمصاريف وحساب صافي الدخل، كما أنه يدرج الفواتير كافة والمدفوعات إلى جانب مصروفات العلاج ويحدد المبالغ الإجمالية المستحقة على المريض، ويراجع العمليات كافة والإجراءات الخاصة بجميع الجلسات من خلال مراقبة سجل النشاط للعملية.

مميزات الروشتة الإلكترونية

10 مميزات لبرنامج إدارة عيادات الأسنان

أسباب أخرى لإنشاء برنامج إدارة عيادة الأسنان

برنامج عيادات الأسنان لديه شاشة استقبال المرضى وتسجيلهم وشاشة المعالجات وإدارة الكشافات والأشعة، وبيانات المرضى بأنواعهم سواء مرضى التعاقد أو العاديين أو مرضى شركات التأمين وإدارة كاملة للمعالجات الجديدة والزيارات والعودة وشاشة للمعامل، وبيانات طبية ومعالجات قياسية، وإدارة كاملة لتحويل الحالات ونظام المواعيد وسجلات المرضى، وغيرها الكثير داخل منظومة إدارة عيادة الأسنان.

البرنامج يدير المواعيد والحجوزات للمرضى، ويتابع مدى تطور صحتهم والتزامهم بالتعليمات الخاصة بهم، وإرسال تنبيهات للمرضى لإعلامهم بآخر التطورات، كما يمكن تعيين المرضى لأطباء محددين ومتابعة أدائهم.

وبشأن الموظفين والعاملين داخل العيادة، فإن البرنامج يدير هذا الأمور بسهولة ويسر، حيث يمكن إضافة الموظفين للبرنامج وإعطائهم صلاحيات مناسبة لدورهم (موظف استقبال – ممرض – طبيب.. إلخ)، كما يمكن عمل تقارير متقدمة تُعلِم بمدى أداء كل موظف حسب الصلاحيات الموكلة له.

وبناءً على ما تقدم، فإنه من الممكن إدارة عيادة الأسنان في أي وقت ومن أي مكان من خلال الشبكة العنكبوتية، بالإضافة إلى التحكم بسهولة في إدارة البرنامج من خلال (الدكتور- المريض – موظف الاستقبال – الحسابات) عن طريق لوحة تحكم مميزة وسهلة الاستخدام.. ولتحقيق ذلك يمكنك التواصل مع شركة “إنتج” الرائدة في مجال تصميم برنامج إدارة عيادات الأسنان.