5 مميزات لكتابة الروشتة الإلكترونية في برنامج إدارة عيادة الأسنان

مميزات الروشتة الإلكترونية

الروشتة هي عبارة عن الوصفة الطبية التي يقدمها الطبيب لمريضه الذي جاء إلى العيادة من أجل الكشف على المرض الذي ألم به، وهذه الوصفة لها العديد من المكونات مثل اسم المريض واسم الطبيب والوصفة الطبية من خلال الأدوية الموصوفة، وأيضاً عمر المريض والعديد من البيانات الأخرى، فهي ليست مجرد ورقة يتم كتابتها بشكل معين، إنها وصفة طبية كنتيجة حتمية للكشف والفحص وتقدم هذه الورقة والوصفة الطبية إلى الصيدلية من أجل صرف الدواء.
في هذا المقال نتحدث عن مميزات الروشتة الإلكترونية من ضمن برنامج إدارة عيادة الأسنان
لماذا استخدم كتابة الروشتة الإلكترونية؟
إن هناك العديد من المميزات لكتابة الروشتة الإلكترونية نتحدث عليها خلال السطور القليلة القادمة:

مميزات الروشتة الإلكترونية

كتابة الروشتة الإلكترونية من مميزات برنامج إدارة عيادة الأسنان

من أكثر مميزات برنامج إدارة عيادة الاسنان هو كتابة الروشتة الإلكترونية من خلال برنامج كتابة فهي عبارة عن ورقة يتم وضع الطبيب فيها البيانات المراد وضعها مثل بيانات الطبيب وبيانات المريض ثم كتابة الأدوية من خلال الحاسوب ويتك طباعتها وإعطائها للمريض، فهذه الطريقة سهلة وميسرة على الطبيب وعلى المريض في نفس الوقت.

مميزات الروشتة الإلكترونية

كتابة الروشتة الإلكترونية تتلافى الأخطاء الإملائية والتي قد تسبب أخطاء عديدة

إن مميزات برنامج إدارة عيادة الأسنان تتعدد، إلا أن كتابة الروشتة الإلكترونية من أهم تلك المميزات وذلك لن هناك العديد من البرامج التي تساعد على تنفيذ كتابة روشتة سليمة بعيدة عن الأخطاء الإملائية في كتابة الدواء، وذلك لأن البرنامج مزود بخاصية قراءة الدواء واقتراحه على الطبيب بعد كتابة أحرف منها، على أن يتأكد الطبيب بعد ذلك قبل الطباعة وتنفيذ الروشتة الإلكترونية.
وهذا يعني وجود قاعدة بيانات يمكن من خلالها تخزين أسماء الدواء داخل برنامج إدارة عيادة الأسنان، وبالتالي تنفيذ الروشتة الإلكترونية بسهولة تامة.

مميزات الروشتة الإلكترونية

كتابة الروشتة الإلكترونية توفر على الصيدلي عدم إزعاج الطبيب

إن التطوير الذي لحق بأنظمة برامج إدارة عيادات الأسنان سمح للأطباء أن يوفروا على أنفسهم الإزعاج الذي يسبب الخط السيء من عدم معرفة قراءة الروشتة التقليدية المكتوبة بخط اليد، فكثيراً ما كان الطبيب يتلقى اتصالاً من الصيدلي من أجل التأكد من أسماء أدوية معينة دون الخطأ فيها، لذلك فإن كتابة الروشتة الإلكترونية هي من مميزات برنامج إدارة عيادات الأسنان التي وفرت الكثير على الأطباء.

كتابة الروشتة الإلكترونية تساعد على شهرة عيادتك

ربما إن الأمر هذا تسويقي وترويجي للعيادة، لذلك فإن من مميزات كتابة الروشتة الإلكترونية هو ترويج اسم العيادة واسم الطبيب، فمن المعروف أن كتابة تلك الروشتة من الامور المستحدثة، فالكثير من عيادات الأسنان لم تستخدم بعد برنامج إدارة عيادة الأسنان وبالتالي لم يتعرفوا على الروشتة الإلكترونية وهذا يحرم هؤلاء من العديد من المميزات العديدة مثل بناء قاعدة بيانات للمرضى، وكتابة الروشتة الإلكترونية وغيرها من المميزات.

كتابة الروشتة الإلكترونية تحفظ في الملف الخاص للمريض

من مميزات برنامج إدارة عيادة الأسنان إمكانية إنشاء ملف خاصر لكل مريض على حدة، ففي الروشتة التقليدية لا يمكن وضعها في الملف الخاص بالمرضى، لأنها ببساطة معرضة للضياع والتلف، لكن الروشتة الإلكترونية يمكن حفظها داخل برنامج إدارة عيادة الأسنان وبالتالي وجودها تلقائياً داخل البرنامج.
وتعد شركة انتج من الشركات الرائدة في إنشاء برنامج إدارة عيادات الأسنان بجميع المميزات العديدة التي يحتوي عليها ومن بينها كتابة الروشتة الإلكترونية حتى تضمن تميزاً وتطوراً ونجاحاً لعيادات الأسنان.