عوامل تعزز إنشاء متجر إلكتروني

برنامج إنشاء متجر إلكتروني

انتشار الهواتف الذكية وتوسع الاتصال بالإنترنت خلال السنوات الأخيرة وارتفاع الأسعار واستغلال التجار والزحام أثناء عملية الشراء استهلاك المنتجات.. كل ذلك عوامل تعزز إنشاء متجر إلكتروني لتحقيق الأهداف المرجوة من المتجر الإلكتروني.

في السطور الآتية، نحاول استعراض عوامل تعزز إنشاء متجر إلكتروني وذلك على النحو الآتي:

أسباب لإنشاء موقع شخصي

وعي المستهلك يعزز إنشاء متجر إلكتروني

دراسات عربية وغربية نشرت مؤخرًا أكدت أن المستهلكين في الشرق الأوسط وأفريقيا يفضلون شراء المنتجات عبر الإنترنت، حيث أصبح لديهم وعي كبير باستخدام الإنترنت والتكنولوجيا الحديثة لتوفير الوقت والجهد.

لذلك من المهم للشركات الاستمرار في تحسين عمليات تسليم السلع وتقصير مدتها لإرضاء المستهلكين؛ ما يعزز من ثقة المتسوق عبر الإنترنت من خلال إنشاء المنتجات وتقديم الخدمات الجديدة.

برنامج إنشاء متجر إلكتروني

انتشار فكرة التجارة الإلكترونية

ليس من السهل الانتقال من مرحلة التجارة التقليدية إلى التجارة الإلكترونية؛ حيث مرَّت عملية إنشاء المتاجر الإلكترونية، التي تُغني عن الطوابير وتقلل الرشاوى والاستغلال، بمراحل متعددة حتى تنتشر الفكرة خاصة في العالم العربي الذي تعوَّد على الشراء عبر الطوابير وزحام الأسواق.

أسباب لإنشاء موقع شخصي

العامل الثالث.. استخدام الإنترنت بشكل كبير

زاد انتشار الإنترنت خلال الفترة الماضية، فلا يخلو أي بيت عربي من الإنترنت، فمن المتوقع أن يرتفع عدد مستخدمي الإنترنت في جميع أنحاء العالم لا سيما العالم العربي.

غير أن استخدام مواقع التواصل الاجتماعي يعزز التواجد يوميًا على الإنترنت، فجميع الإحصائيات والدراسات تؤكد أن النسبة الكبيرة من مستخدمي الإنترنت يتواجدون يوميًا على الشبكات الاجتماعية، كما أن موقعي “فيسبوك ويوتيوب” يتنافسان على المركز الثاني بين اهتمامات المستخدمين؛ ما يعزز من إنشاء متجر إلكتروني ليكون منصة للمستهلكين.

الانتشار السريع للهواتف الذكية

لقد أدَّى الانتشار السريع للهواتف الذكية إلى زيادة نمو الإنفاق عبر الإنترنت، فمن المتوقع أن ينمو إجمالي عدد الأجهزة المحمولة التي تدعم الإنترنت في جميع أنحاء العالم من 4،4 مليار في عام 2016 ليصل إلى 6،7 مليار بحلول عام 2020.

بناءً على ذلك، فإن الانتشار السريع للهواتف الذكية يعزز إنشاء متجر إلكتروني لتوفير الوقت والجهد، وتقديم السلع والخدمات بشكل أكثر فعالية؛ ما يساعد في بناء ولاء أكبر وزيادة استخدام الخدمات عبر الإنترنت.

سهولة الدفع والتخلص من الزحام

تُعدُّ عملية سهولة الدفع أحد أهم العوامل الرئيسية لدى المتسوقين عبر الإنترنت، وذلك من خلال الدفع غير النقدي وهو ما يطلق عليه MasterCard” أو الدفع الذاتي”.

ويلجأ المستهلكون إلى المتجر الإلكتروني للتخلص من آفة زحام الأسواق خاصة في الأعياد ومواسم التخفيضات التي تقتل الوقت والمجهود، لأن عملية التسوق التقليدية تتحول إلى سلسلة من الطوابير (طابور عند ثلاجة البقالة، طابور عند الجزار، طابور في مكان تغيير الملابس… ثم ينتهي الحال عند الطابور الأعظم وهو طابور الكاشير الذي يكون أطولها).

“إنتج” لتصميم المواقع الإلكترونية منصة رائدة في مجال إنشاء المتجر الإلكتروني، إذ توفر الشركة عوامل نجاح المتاجر الإلكترونية، بالإضافة إلى تحقيق الأهداف المرجوة، وتوافق المتاجر مع محركات البحث وجميع المتصفحات وجميع أجهزة الكمبيوتر والمحمول والآيفون والتابلت، وحماية المتاجر من أي اختراق أو فيروسات أو هاكر.