فوائد تعدد طرق الدفع للمتجر الإلكتروني

فوائد تعدد طرق الدفع للمتجر الإلكتروني

لقد أثبتت الدراسات الحديثة مؤخرًا أن تعدد طرق الدفع المتوفرة داخل المتجر الإلكتروني تؤثر بشكل كبير على العملاء والمتسوقين، ولها فوائد متعددة للمتجر والعملاء على حد سواء خاصة إذا كان المتجر الإلكتروني جديدًا ويسعى إلى المنافسة.

تسويق المواقع العقارية

فوائد تعدد طرق الدفع داخل المتجر الإلكتروني:

أولًا: خطوة مهمة لنجاح أي متجر:

إنَّ تعدد طرق الدفع داخل المتجر الإلكتروني خطوة مهمة لنجاح أي متجر، حث توفر السهولة التامة للعملاء، فأول شيء يبحث عنه العميل داخل المتجر هو وجود أكثر من وسيلة للدفع الإلكتروني.

وفي حال تعدد طرق الدفع المتجر الإلكتروني، فإن العميل سيشعر براحة تامة؛ لأنه يختار طريقة الدفع التي تناسبه، كما أن القائمين على المتجر يسهلون له عملية الشراء؛ ما يجعله يشعر بأمان ومدى مصداقية هذا المتجر.

فوائد تعدد طرق الدفع للمتجر الإلكتروني

ثانيًا: زيادة العملاء:

لقد أثبتت الدراسات الحديثة المتعلقة بهذا الشأن مؤخرًا أن كثيرًا من العملاء تركوا تصفح المتجر الإلكتروني؛ بسبب عدم وجود طريقة الدفع الإلكتروني المناسبة لهم، فمن الضروري وجود طرق دفع متعددة داخل المتجر الإلكتروني؛ لأن هذا الأمر سيجعل العملاء يثقون في المتجر.

إنَّ توفير خيارات متعددة للدفع الإلكتروني داخل المتجر وسيلة مهمة لجذب العملاء؛ لأنه في حال لم يجد العملاء أو المتسوقون طريقة الدفع الأنسب لهم، فغالبًا سيتركون المتجر الإلكتروني ولن يعودوا له مرة أخرى.

تسويق المواقع العقارية

ثالثُا: زيادة المبيعات:

إن توفير خيارات متعددة وحديثة للدفع الإلكتروني داخل المتجر يعني زيادة نسبة المبيعات، كما يجعل المتجر متميزًا ويوفر كل ما يحتاجه العملاء أو المتسوقون.

فعلى سبيل المثال، معظم العملاء يستخدمون «ماستركارد»، لكن قد يزور عميل ما المتجر الإلكتروني وهو ينوي استخدام «باي بال» أو «آبل باي»، ففي حالة عدم وجود طريقة الدفع المناسبة سيترك المتجر ويذهب لمتجر آخر؛ ما يؤدي إلى خسارة المتجر بعض العملاء والمتسوقين.

ومن أجل أن يكون المتجر الإلكتروني الخاصة بك ناجحًا، يجب عليك أن توفر مختلف طرق الدفع المضمونة لجميع العملاء من مختلف أنحاء العالم سواء كان العربي أو الأوروبي، أي أن تتوفر فيه طريقة الدفع البنكية المباشرة أو من خلال البنك الإلكتروني أو الفيزا، وغيرها من طرق الشحن الأخرى.

وعليه، فإن “إنتج” لتصميم المواقع والمتاجر الإلكترونية توفر لك إمكانية اختيار أكثر من طريقة للدفع، حيث إنها شركة رائدة في هذا المجال، إذ تقوم بعمل استضافة تساعدك على تصميم متجر إلكتروني مميز لبيع السلع المختلفة خلال الإنترنت عبر طرق دفع كثيرة، تتمثل في الدفع بالفيزا أو الدفع أون لاين أو الدفع عن طرق الشحن المتنوعة.

وتوفر الشركة السهولة الكبيرة في طريقة الشراء من المتجر الإلكتروني عن طريق توفير طرق مختلفة للدفع (الباي بال – ويسترن يونيون – تحويل بنكي – دفع عند الاستلام – الفيزا والماستر كارد)، كما يتم احتساب سعر الشحن آليًا وإضافته على سعر المنتج عند الشراء من المتجر الإلكتروني.