كيف تحصل على ترتيب في محركات البحث؟

كيف تحصل على ترتيب في محركات البحث؟

إنَّ تحسين محركات البحث أو ما يعرف بـSearch Engine Optimization عبارةٌ عن مجموعة من التقنيات التي تجعل المواقع أو المتاجر الإلكترونية تظهر في صفحة نتائج جوجل عندما يقوم أحد بالبحث عنها، ويعد الظهور في جوجل مفيدًا جدًا في أمور عدة منها زيادة نسبة القراء والعملاء وزيارة نسبة المبيعات.

هناك خطوات في غاية الأهمية يجب اتباعها من أجل الحصول على ترتيب في محركات البحث منها ما يأتي:

تسويق المواقع العقارية

تقديم محتوى جيد

لقد ثبت أن المواقع والمتاجر الإلكترونية الجديدة سبقت نظيرتها القديمة في محركات البحث؛ بسبب تقديم محتوى جيد ومختلف؛ لذلك يجب تحديث المحتوى باستمرار لتحقيق ترتيب جيد، ولكن بشرط أن يكون المحتوى مختلفًا وغير نمطي.

 لذلك تساهم المدونة داخل المواقع والمتاجر الإلكترونية في تحقيق هذا الغرض؛ ما يساعد في الحصول على ترتيب في محركات البحث.

ويجب تصميم موقعك أو متجرك لإفادة المستخدمين والعملاء، ويجب أن يكون الهدف من أي عملية تحسين هو جعل تجربة المستخدم أو العميل أفضل.

كيف تحصل على ترتيب في محركات البحث؟

الروابط الخلفية

من العوامل الرئيسية في الحصول على تصنيف جيد بمحركات البحث (بعد تقديم محتوى جيد) الروابط الخلفية، لأن شركة جوجل تأخذ في عين الاعتبار جودة ونوعية هذه الروابط، وهذا يعني أن المواقع التي تشير إليك يجب أن تكون واثقة بك بالتأكيد.

كما لا يمكن أن تحصل على ترتيب جيد وتصدر محركات البحث الأولى دون وجود الكلمات المفتاحية المناسبة؛ لذلك من الضروري اتخاذ الخطوات الآتية من أجل تحسين الترتيب:

تسويق المواقع العقارية

  1. وضع عنوان لافت للنظر.

  2. وضع عنوان لا يتعدى الـ65 حرفًا.

  3. وضع وصف لا يتعدى حجمه 160 حرفًا.

  4. إدخال الكلمة المفتاحية الرئيسية في العنوان والوصف.

وعليه، فإن كل صفحة أو منتج في المتجر أو الموقع الإلكتروني تتوافق مع محركات البحث؛ نظرًا لإمكانية وضع عنوان وكلمات مفتاحية ووصف لكل منتج أو صفحة في المتجر كذلك وجود صفحة sitemap لسهولة أرشفة صفحات المتجر أو الموقع بسهولة.

وعليه، تتمتع شركة “إنتج” لتصميم المواقع الإلكترونية بجميع المميزات الرائعة، حيث يجد العملاء كل ما يحتاجون إليه، إذ تستطيع من خلال “إنتج” الحصول على ترتيب في محركات البحث ورفع مستوى ترتيب الموقع من خلال عملية السيو (SEO).