نصيحتان مهمتان لتصميم متجر إلكتروني متكامل

تصميم متجر إلكتروني متكامل

اتفقنا فيما سبق على أن شبكة الإنترنت أصبحت المكان المناسب لجذب العملاء؛ لذلك من المهم تصميم متجر إلكتروني متكامل لدعم عملية التجارة، وتحدثنا عن عوامل تعزز إنشاء متجر إلكتروني لتحقيق الأهداف المرجوة من المتجر، وأسباب اللجوء إلى تصميم المتاجر الإلكترونية، وخطوات إنشاء تصميم وبرمجة المتجر.

خطوات إنشاء تصميم وبرمجة متجر إلكتروني

ما أهمية تصميم المتاجر الإلكترونية؟

مميزات برنامج إدارة عيادات الأسنان

ومن الأمور المهمة في هذا الأمر الحديث عن أسرار تصميم متجر إلكتروني متكامل عبر تقديم نصيحتين مهمتين يمكنهما الإسهام في تصميم متجر ناجح والمساعدة في نجاح عملية الربح والتجارة، وذلك عبر النحو الآتي:

عوامل تعزز إنشاء متجر إلكتروني

النصيحة الأولى.. إظهار سُبل التواصل للعملاء

النصيحة الأولى.. إظهار سُبل التواصل للعملاء

من المهم لصاحب المتجر إظهار سُبل التواصل للعملاء وزوار المتجر الإلكتروني؛ لأنه في حال عدم إظهارها بشكل جيد أو البحث عن معلومات الاتصال (بشكل يُضيع الوقت) يؤدي ذلك إلى التخلي عن تصفح الموقع ومغادرته؛ لذلك يجب على مصممي المتجر الإلكتروني التأكد من أن جميع تفاصيل التواصل واضحة ويمكن رؤيتها مباشرة من خلال وضعها في رأس الصفحة أو آخرها وربما يمكن وضعها ضمن كل صفحة من صفحات الموقع أو داخل كل موضوع.

ومن سُبل التواصل مع العملاء إضافة صفحة عن الشركة بالموقع تتحدث عن خدماتها التي تقدمها وأهم منتجاتها وعروضها، ومن الجيد إضافة عنوان الشركة مع خريطة من Google؛ لكي يدرك العملاء أو الزوار موقع المتجر في أي وقت.

ومن سُبل التواصل مع العملاء أيضًا إضافة تعليقات العملاء وتضمينها مباشرة على صفحة كل منتج من خلال القيام بذلك، لأن هذه الخطوة تجعل العملاء في حالة من الشفافية والتمتع بالثقة العالية في الشركة.

وفي هذا الأمر لا بد أن يحتوي موقع المتجر الإلكتروني على صفحة للتواصل مع العملاء وصفحة أخرى للأسئلة الشائعة، ومن الجيد إضافة خيار للدردشة المباشرة مع الزوار، بالإضافة إلى عرض رقم الهاتف والبريد الإلكتروني الخاص بالموقع.

بالإضافة إلى ذلك يجب إضافة أي محتوى مهم بشكل بارز وواضح أثناء تصميم المتجر الإلكتروني، ومن المهم إضافة التصنيفات وأنواع المنتجات الخاصة بالشركة على الصفحة الرئيسية للموقع؛ حيث إن هذه الخطوة تسهم في عرض المنتجات بطرق مميزة وجذابة يمكن للعملاء من خلاله الاطلاع على أفضل المنتجات وأحدث الإضافات والعروض.

مميزات برنامج إدارة عيادات الأسنان

النصيحة الثانية.. تسليط الضوء على الخدمات المميزة

في حال وجود خدمة مميزة لدى صاحب المتجر، لا يوجد أي سبب لإخفاء هذه الخدمة التي تجذب العملاء للشركة؛ لذلك يجب تسليط الضوء على الأمور التي تمنح القائمين على المتجر الإلكتروني ميزة تنافسية، فعلى سبيل المثال يمكن لخاصية «التسليم المجاني» أو أي ميزة أخرى أن تزيد من عدد العملاء المحتملين؛ فمن الجيد إبراز نقاط قوة الشركة ومنتجاتها من خلال عرضها بشكل واضح على الصفحة الرئيسية للموقع.

فعند منح أحدث المنتجات أو العروض اهتمامًا كبيرًا لدى المتجر الإلكتروني، يمكن أن يكون ذلك الأمر دافعًا كبيرًا لدى العملاء للاهتمام بما يُقدم في المتجر الإلكتروني؛ ما يعزز فكرة تسليط الضوء على بعض المنتجات القديمة أو لفت أنظار العملاء إلى أحدث مجموعة من المنتجات أو العروض الجديدة.

وعليه؛ فإن شركة “إنتج” لتصميم المواقع الإلكترونية تُعدُّ منصة رائدة في مجال إنشاء المتاجر الإلكترونية، إذ توفر الشركة عوامل نجاح المتاجر الإلكترونية، بالإضافة إلى تحقيق الأهداف المرجوة، وتوافق المتاجر مع محركات البحث وجميع المتصفحات وجميع أجهزة الكمبيوتر والمحمول والآيفون والتابلت، وحماية المتاجر من أي اختراق أو فيروسات أو هاكر.