3 طرق مضمونة لترويج المواقع الاخبارية

مميزات تصميم المواقع الاخبارية

العديد من أصحاب المواقع الإخبارية والمنصات الإلكترونية المهتمة بمقالات الرأي و الأخبار الحصرية والعاجلة يتساءلون عن كيفية ترويج المواقع الاخبارية، والطرق التي يمكن من خلالها الحصول على عدد كبير من الزوار والمتابعات، وبالتالي ضمان زيادة الأرباح؛ في هذا المقال نلقي الضوء على ثلاث طرق مضمونة لكيفية ترويج المواقع الاخبارية.

مميزات تصميم المواقع الاخبارية

الإهتمام بالمحتوى الخبري الحصري والعاجلة وربطه بالوسائل الحديثة:

من وسائل ترويج المواقع الاخبارية الحديثة هي الإهتمام بالمحتوى الخبري، وهذا بديهي للحصول على الزوار والمشاهدات، وغرس الثقة في الجماهير لكي يثقوا في المستقبل في موقعك الإخباري، لكن الإهتمام بالمحتوى الخبري، ليس فقط هي الوسيلة للترويج والشهرة والانتشار، لأن هناك العشرات والمئات من المواقع الإخبارية على شبكة الإنترنت والمنافسة لموقعك الخبري، لذلك ضرورة ربط الموقع بوسائل مبدعة في عملية الشهرة والترويج ومن هذه الوسائل:
• ربط الأخبار الحصرية والعاجلة بخدمة الرسائل الإخبارية على الهواتف النقّالة، من خلال إرسال الأخبار بشكل عاجل في رسالة نصية قصيرة، وهذا يجعل هناك ربط بين الموقع والزائر، حيث يمكن إضافة رابط تفاصيل الخبر او المقال في الرسالة، وذلك من أجل زيادة عدد المشاهدات و زوار الموقع.
ربط الأخبار أو المقالات بمواقع التواصل الإجتماعي سواء فيس بوك أو تويتر أو انستجرام، وإنشاء صفحات بإسم الموقع على هذه المواقع، وتنزيل الأخبار والمقالات الهامة على تلك المواقع، وإضافة الروابط الهامة في هذه الصفحات، مما يضمن نسبة دخول عالية من خلال هذه المواقع إلى الأخبار والمقالات وغيرها من محتويات الموقع.

مميزات تصميم المواقع الاخبارية

الاهتمام بالتفاعل و تعليقات الزوار من وسائل ترويج المواقع الاخبارية:

قد لا ينتبه الكثير من اصحاب المواقع الإخبارية أن التفاعل من خلال تعليقات الزوار من وسائل ترويج المواقع الاخبارية، وإتاحة الزوار بعرض آرائهم عبر التعليقات او التعليق على المقالات والتواصل بينهم وبين كتّاب الرأي أو الصحفيين عبر البريد الإلكتروني او اي وسيلة أخرى، تضمن تفاعل بشكل كبير على الأخبار والمقالات، وبالتالي زيادة ترويج اسم الموقع مع مرور الأيام، فهذه وسيلة قد تبدو بطيئة، لكن تضمن قاعدة الولاء التسويقي، في كون هؤلاء الزوار يثقون أكثر في الموقع وطرحه للأخبار والمقالات والأفكار.
وهناك وسيلة من وسائل تفاعل الزوار والقرّاء من خلال إتاحة إمكانية عرض مقالات وكتابات و أراء هؤلاء المتابعين في قسم خاص بالموقع، وهذه وسيلة لجأت إليها العديد من المواقع الإخبارية لزيادة عدد المتابعين، ولربط القرّاء أكثر بالموقع الإخباري وترويجه وانتشاره.
و العديد من الأفكار المبدعة التي تساعد على ترويج المواقع الاخبارية من حيث التواصل بين الموقع وكتابه وصحفييه والقائمين عليه وبين الجماهير، ومن هذه الوسائل، عرض آراء المتابعين من خلال موقع يوتيوب، وقناة خاصة للموقع الإخباري على الموقع، لعرض الآراء من خلالها.

مميزات تصميم المواقع الاخبارية

توافق الموقع الإلكتروني مع الهواتف الذكية وأنظمة التشغيل وسيلة من وسائل ترويج المواقع الاخبارية:

ضرورة توافق الموقع التقني والفني مع الهواتف الذكية وأنظمة التشغيل عليها، أو الأنظمة على أجهزة الكمبيوتر، فهذه الخطوة التقنية من الخطوات الهامة التي تضمن زيادة عدد الزوار والمشاهدات والمتابعين، نظراً لإنتشار الهواتف الذكية، لذلك وجود وسائل تقنية جديدة لضرورة دخول الزوار على الموقع من خلال الهواتف، من الأمور الهامة لانتشار اسم الموقع الإخباري وزيادة عدد الزوار وبالتالي الأرباح.
ومن الوسائل المبدعة أيضاً في ضرورة توافق الموقع الإلكتروني الإخباري، هو إنشاء تطبيقات الكترونية إخبارية تابعة للموقع، فهذه طريقة جيدة لزيادة عدد الزوار و ترويج المواقع الاخبارية بشكل عام.
وتعتبر شركة إنتج من الشركات الخبيرة في تصميم المواقع الالكترونية بشكل عام، والمواقع الإخبارية بشكل خاص، حيث تقوم من خلال فريق عملها الإحترافي بتصميم المواقع الاخبارية وتوافقها تقنياً وتكنولوجياً لضمان ترويجها وانتشارها بشكل سريع.