5 متطلبات هامة يجب ان تكون في الموقع الاخباري.. تعرف عليها

متطلبات هامة يجب ان تكون في الموقع الاخباري

اتجهت الكثير من الجرائد الورقية خلال السنوات الماضية إلى انشاء المواقع الاخبارية التابعة لها، بل إن هناك بعض الدراسات تؤكد أن في خلال سنوات قليلة قد تتجه كامل المؤسسات الصحفية إلى إنشاء المواقع الإخبارية، بالإضافة إلى إنشاء العديد من الصحفيين المستقلين وكتاب الرأي لهذه المواقع، لذلك كان من الواجب إلقاء الضوء على 5 متطلبات هامة يجب ان تكون في الموقع الاخباري الناجح، وهو ما نتعرف عليه من خلال نقاط هذا المقال.

متطلبات هامة يجب ان تكون في الموقع الاخباري

تصميم الموقع الاخباري بشكل إحترافي:

من المتطلبات الهامة التي يجب ان تكون في الموقع الإخباري، هو أن يكون هذا الموقع يحتوي على العديد من العناصر التقنية التي تساعده على تقديم الخدمة الإخبارية الناجحة بشكل سريع وحصري وعاجل للقرّاء والمتابعين، وذلك من خلال تحسين عملية التبويب والتنسيق والارشفة الخاصة بالموقع، كما لابد ان يكون الموقع الاخباري سريع في عملية التصفح، وان يحتوي على صفحات بلا نهاية وأرشفتها بشكل خاص.

ربط الموقع الاخباري بمواقع التواصل الإجتماعي:

تعتبر مواقع التواصل الاجتماعي من عوامل الجذب والترويج والانتشار للمواقع الاخبارية، فقد شكلت عملية تداول مشاركة الاخبار في كل من تويتر وفيس بوك بشكل خاص، النسبة الأكبر من نسب المشاهدات والدخول من خلالها على الموقع الاخباري، وذلك من خلال ربط الاخبار العاجلة والهامة والحصرية بهذه المواقع وانتشار روابط تلك الأخبار على حسابات وصفحات تابعة للموقع الإخباري.

متطلبات هامة يجب ان تكون في الموقع الاخباري

احتواء الموقع الإخباري على خاصية تعليقات الزوار:

من المتطلبات الهامة التي يجب ان تكون في الموقع الإخباري، هو احتواء هذا الموقع على خاصية تعليقات الزوار والمتابعين، وهذه تضمن التفاعل مع الأخبار والمقالات من خلال عرض آرائهم الخاصة من خلال خانات التعليقات على تلك الأخبار والمقالات، وهذه يساعد على نجاح الموقع وزيادة انتشاره وترويجه، وبالتالي زيادة الأرباح الخاصة به.

تخصيص مساحات خاصة للإعلانات:

من الأغراض الهامة التي تُنشأ من اجلها المواقع الاخبارية هو الربح من خلالها، لذلك فإن تخصيص مساحة من الموقع لعرض الإعلانات مقابل المال، من المتطلبات الهامة التي يجب ان تكون في الموقع الاخباري، ومن طرق الربح العالية التي تدر اموالاً تدعم نجاح الموقع الاخباري.
ومن المتطلبات الهامة ايضاً التي ترتبط بتخصيص مساحات للإعلانات على الموقع هو ربط الموقع بخاصية الإعلانات ” جوجل أدسنس” وهي وسيلة جيدة للإعلانات التابعة لمحرك البحث جوجل، وطريقة جيدة أيضاً للربح من المواقع الاخبارية.

متطلبات هامة يجب ان تكون في الموقع الاخباري

تفعيل خاصية زر ” اتصل بنا” في الموقع الاخباري من المتطلبات الهامة التي يجب أن تكون في الموقع الاخباري:

من المتطلبات الهامة التي يجب ان تكون في الموقع الاخباري، خاصية اتصل بنا، وهي طريقة التواصل الخاصة بين الزوار والمتابعين والقرّاء وبين العاملين في الموقع الاخباري، وذلك من خلال عرض البريد الالكتروني وطرق الاتصال الخاصة بالموقع، بالإضافة إلى وجود خاصية كتابة أراء وكتابات المتابعين، من خلال القسم الخاص بـ” اتصل بنا”، وهذه وسيلة هامة يجب ان تكون في الموقع الاخباري لضمان ترويج وانتشار اسمه.
ومن خلال عرض النقاط السابقة يمكن القول أن تلك المتطلبات التي يجب أن يتمتع بها الموقع الاخباري تحتاج إلى موقع قوي من حيث التصميم والتقنيات العالية التي يجب ان تحتوي به، لذلك تقدم شركة إنتج وهي من الشركات الرائدة في مجال تصميم المواقع الالكترونية خاصة المواقع الاخبارية وذلك من خلال توفير جميع المتطلبات الهامة التي يجب ان تكون في الموقع الاخباري الناجح على شبكة الانترنت.