أفضل 4 طرق للربح من المواقع الشخصية

الربح من المواقع الشخصية


لم تصبح المواقع الشخصية مجرد نافذة للشخصية العامة أو الأشخاص الذين يرغبون في بناء موقع شخصي لهم، بل إنه تحول أيضاً إلى نافذة ربحية يمكن من خلالها الربح وإضافة أموال ومبالغ قد تزيد مع الوقت إستغلال زيادة عدد المتابعين في مشاهدة الإعلانات وبالتالي زيادة الأرباح من خلال ذلك، في هذا المقال نتناول أهم 4 طرق يمكن القيام بها من أجل الربح من المواقع الشخصية.

الربح من المواقع الشخصية

جوجل أدسنس أداة هامة من أدوات الربح من المواقع الشخصية


من المعروف أن جوجل أدسنس من الادوات والوسائل الهامة التي يمكن القيام بها بسهولة فهي اداة تتيحها شركة جوجل للمواقع الإلكترونية، حيث يمكن لهذه المواقع الإشتراك فيها من أجل زيادة الأرباح، لذلك أصبحت من الأدوات الهامة للربح من المواقع الشخصية.
وتعتمد أداة جوجل أدسنس من خلال وضع إعلانات تخص الموقع الشخصي وفي الغالب ترتبط نوعية الإعلانات بنوعية المحتوى الموجود داخل الموقع، حتى يكون أكثر جذباً للمتابعين، هذا من ناحية.
ومن ناحية أخرى فإن جوجل أدسنس أداة تعتمد بالأساس على مشاهدات كبير وعدد نقرات على الإعلان، لذلك ننصح أصحاب المواقع الشخصية بأنهم من الممكن الاستفادة القصوى من هذه الأداة بشرط أن يكون مواقعهم ذات مردود عالي من حيث انتشار المحتوى، أو من حيث زيادة عدد الزوار.

الربح من المواقع الشخصية

تأجير مساحات إعلانية على موقعك الشخصي يزيد من أرباحك بشكل كبير

من الأدوات والوسائل التي من شأنها يزيد الربح من المواقع الشخصية هي قبول طلبات تأجير مساحات إعلانية على الموقع الشخصي، فإذا وصل عدد متابعي الموقع عدداً كبيرا، فإن هذا من شأنه يزيد من عدد المعلنين الذين يطلبون منك تأجير مساحات إعلانية كي يشاهدها المتابعين وبالتالي تربح اموال نظير هذا التأجير، لكن هناك بعض الأمور التي يمكن فعلها لزيادة المعلنين هو الحفاظ على المحتوى ونشر البيانات التي تساعدهم على اختيارك واتخاذ القرار من اجل تأجير المساحات الإعلانية مثل نشر البيانات والإحصائيات بإستمرار عن عدد الزوار والمتابعين بشكل يومي أو أسبوعي أو شهري.

الربح من المواقع الشخصية

صفحة الفيس بوك الخاصة بالموقع أداة للربح الغير مباشر

من اساسيات الربح من المواقع الشخصية وجود صفحة فيس بوك تدعم الموقع بإستمرار، إنها طريقة جيدة من طرق الربح ولكن بطريق غير مباشر، وذلك من خلال زيادة عدد المتابعين، فالكثير من المواقع الشخصية تستغل العدد الكبير من مستخدمي الموقع الأزرق من اجل عمل وإنشاء صفحة تربط المحتوى الموجود في الموقع الشخصي بصفحة بها عدد كبير من المتابعين وبالتالي ينتقل القارئ الراغب في الاطلاع على المحتوى تلقائياً من خلال روابط المحتوى بالصفحة إلى الموقع الإلكتروني ليزيد بذلك عدد الزوار والمتابعين وبالتالي زيادة الأرباح.

الإهتمام بالمحتوى ضرورة للربح من المواقع الشخصية

لابد أن تعتني بالمحتوى الموجود على الموقع الشخصي، هذه طريقة جيدة غير مباشرة أيضاَ ولكنها ضرورية للغاية للربح من المواقع الشخصية، فالمحتوى الجيد يجذب الزوار بشكل كبير، وتنوعه كذلك ما بين المقالات والفيديوهات والصور وغيرها، حتى تجعل موقعك الشخصي منصة ممتعة للزوار ومفيدة في ذات الوقت، وهذا بالتالي يزيد من عدد الزوار والمتابعين وبالتالي زيادة الأرباح.
هذه كانت طرق الربح من المواقع الشخصية ولكن هذه الطرق لابد من وجود موقع متميز منن حيث الإنشاء والبرمجة والخطوط والألوان وغيرها وهي ما تقوم به شركة انتج رائدة الشركات المنتجة للمواقع الإلكترونية بشكل متميز وبالوسائل التقنية الحديثة التي تساعدك على زيادة الربح من خلال المواقع الشخصية التي تمتلكها.