ما فوائد إنشاء موقع طبي متكامل؟

فوائد إنشاء موقع طبي متكامل

يُعدُّ الموقع الطبي الإلكتروني مستودعًا كبيرًا للمحتوى الطبي والمقالات المتخصصة في الصحة ما يؤدي إلى تحقيق فوائد عدَّة لصاحب المشروع الطبي والزائرين أيضًا، فالموقع يعرض الخدمات الطبية التي يقدمها ويعرض المميزات الطبية التي توفرها.

بالإضافة إلى ذلك يعرض الموقع، بصورة جيدة وبوضوح تام عبر الصور، الأقسام الموجودة داخل المستشفى أو المركز الطبي، غير أن الموقع يُمكِّن الزائرين من عمل الحجوزات الطبية من خلاله، ويفيدهم كثيرًا في أمور طبية متعددة، ناهيك من إدارة أي مؤسسة طبية مهما كان تخصصها وتطوير هذه المؤسسة بشتى أقسامها.

وفي هذا الصدد، يتساءل البعض كثيرًا عن فوائد امتلاك موقع طبي إلكتروني لصاحب المستشفى أو أحد المراكز الطبية العامة أو المتخصصة، وفي السطور الآتية نحاول الإجابة عن هذا التساؤل المهم..

برامج تصميم المواقع

لماذا امتلك موقع الكتروني؟

قاعدة بيانات برنامج إدارة عيادات الأسنان

الفائدة الأولى.. عرض الخدمات الطبية

باختصار شديد من أهم فوائد امتلاك موقع طبي إلكتروني متكامل الأركان عرض الخدمات الطبية التي تقدمها المؤسسة الطبية حسب تخصصها، حيث يُمكِّن الموقع زائريه من معرفة جميع الخدمات التي يقدمها الموقع الطبي، حيث يقوم بعرض الأقسام الموجودة داخل المستشفى أو المركز الطبي، غير أنه يسمح للمرضى بإرسال استفساراتهم طوال 24 ساعة والرد عليها من أي مكان.

ومن المهم جدًا في هذا الصدد أن يُقدم صاحب الموقع الطبي خدمات مجانية؛ لأنها الوسيلة الفعالة للانتشار وتسويق المنتج، فمن خلال هذه الخدمات تساعد العملاء على التعرف أكثر على ما يقدمه من خدمات جليلة وبناء جسور الثقة بينه وبين الناس.

الموقع الطبي الإلكتروني مستودع كبير للمحتوى الطبي

الفائدة الثانية.. إنشاء ملف شخصي

الموقع الطبي يُمكِّن أي طبيب متخصص من إنشاء ملف شخصي داخل الموقع، والمساهمة في الإجابة عن أسئلة الزوار الصحية والطبية، فمن أهم فوائد عمل موقع طبي هو الحجز “أون لاين” من طرف المريض وقبول الحجز من طرف الدكتور المعالج دون ذهاب المريض إلى المستشفى أو العيادة.

ومن المؤكد أن هذه الخطوة تجعل الطبيب يقوم بتسويق نفسه ومهاراته عبر إظهار اسمه وصورته بجانب كل إجابة، مع إمكانية ربط ذلك بصفحته الشخصية (إذا أراد الطبيب) التي تحتوي على المعلومات الكاملة عنه وطرق التواصل معه، ومنها يُمكن للزائر الوصول إليه أو عيادته بطريقة سهلة.

قاعدة بيانات برنامج إدارة عيادات الأسنان

الفائدة الثالثة.. المزيد من العملاء

هناك فوائد أخرى غير التي تم ذكرها منها قيام الزوار بعمل الحجوزات الطبية من خلال موقع المستشفى أو المركز الطبي؛ ما يؤدي إلى زيادة عدد العملاء مما يعطي المزيد من الشهرة للموقع الطبي ويحقق زوَّارًا أكثر للموقع.

وفي حال اكتساب ثقة العملاء، فإن الموقع الطبي يساعد صاحبه في جلب المزيد من العملاء المستهدفين، ويكسب الموقع أهمية كبيرة وتميزًا كبيرًا عن باقي المنافسين الموجودين في السوق؛ ما يجعل للموقع كيانًا خاصًا به ويُنشئ هوية تجارية قوية لصاحب الموقع ويجعل اسمه وشعاره يثبت في الأذهان.

ومن الأمور التي تعزز من ثقة العملاء في الموقع الطبي المحتوى الطبي المقدم، فكلما كانت جودة المحتوى جيدةً وقويةً كان الناس أكثر تفاعلًا مع الموقع، لذلك من المهم جدًا أن تكون المعلومة موثوقة ومن مصادر يُعتمد عليها؛ لأنها تتعلق بصحة الإنسان وحياته، لذلك يجب ألا نتهاون في هذا الأمر.

ولتحقيق هذا الهدف، يجب أن تُكتب المقالات داخل الموقع الطبي من قِبل أطباء متخصصين، فكل طبيب لديه صفحة شخصية تبين مؤهلاته وطرق التواصل معه؛ فهذا الأمر يطمئن القارئ بأن المعلومة ليست مجرد نسخ ولصق من مكان أخرى.

وعليه؛ فإن شركة “إنتح” لتصميم وتسويق المواقع كافة بشتى ألوانها تمتاز بالخبرة الكبيرة في مجال التسويق خاصة تسويق المواقع الطبية، وذلك في ظل التطور الرهيب في التكنولوجيا؛ فأصبح من الضروري مواكبة هذا التطور عبر الاتجاه إلى السوق الكبير الموجود عبر الإنترنت، حيث يوجد زائرون جدد لا يمكن الحصول عليهم دون إنشاء موقع طبي إلكتروني.