ما لا تعرفه عن إدارة الحسابات في برنامج العيادات الطبية

برنامج العيادات الطبية

تحدثنا فيما سبق عن برنامج العيادات الطبية الذي تم تصميمه وبرمجته لدعم العمليات اليومية الكاملة للإجراءات الطبية والإدارية للعيادات كافة، إذ إنه يعمل بكفاءة عالية لتوفير جهد الطبيب ووقته من خلال تنظيم الأشياء الضرورية للعيادات، حيث يهدف البرنامج إلى مساعدة الطبيب على إدارة عيادته بطريقة بسيطة وسهلة بعيدًا عن التعقيدات والتفاصيل.

 ومن أهم مميزات برنامج العيادات الطبية أنه يدير سجلات الدخل والنفقات المالية بطريقة بسيطة للوقوف على الوضع المالي للعيادة، غير أنه يوفر نظام تتبع الدخل لرسوم الكشف وفقًا لقيمة الأسعار المحددة لمتابعة تقارير الدخل اليومية خلال فترة محددة.

مميزات الروشتة الإلكترونية

وفي هذا الصدد، نحاول التطرق إلى موضوع في غاية الأهمية وهو مميزات برنامج العيادات الطبية بشأن كيفية إدارة العملية الحسابية للعيادات.

كيف يدير برنامج إدارة العيادات جميع الحسابات؟

تعرف على مميزات برنامج إدارة العيادات الطبية

برنامج العيادات الطبية يدير حسابات العيادة كافةبرنامج العيادات الطبية يدير حسابات العيادة كافة

من أهم مميزات برنامج العيادات الطبية إدارة حسابات العيادة أو المركز الطبي كافة، إذ يمكن إصدار فواتير للمرضى ومتابعة عدد الكشوفات ومتابعة مبيعات الأدوية والمستلزمات الطبية والأشعة والتحاليل ومتابعة الدخل والمصروفات وحساب صافي الدخل.

التحقق من حركة المدفوعات

في برنامج العيادات الطبية يمكن للطبيب التحقق من حركة المدفوعات لكل مريض على حدة يوضح قيمة الخدمة المقدمة له والخصم والتأمين الطبي والمبالغ المتبقية من الرصيد، كما يوفر تصنيفًا لنفقات العيادة وفقًا للاحتياجات، حيث يتيح نظام التصنيف وصولاً سهلاً إلى العناصر المالية المتطابقة والبحث السريع والترشيح، ويوفر النظام تقريرًا زمنيًا لجميع الإيرادات والنفقات المستحقة في اليوم والأسبوع والشهر والعام بدعم من الرسوم البيانية.

مميزات الروشتة الإلكترونية

مميزات أخرى لبرنامج العيادات الطبية

هناك مميزات أخرى لبرنامج العيادات الطبية منها إنشاء ملف خاص بأمر الاستقبال للعميل وتحديد تفاصيل الحجز كافة والحالة المرضية، وإدراج الفواتير والمدفوعات إلى جانب مصروفات العلاج وتحديد المبالغ الإجمالية المستحقة على المريض، بالإضافة إلى مراجعة العمليات والإجراءات الخاصة بالمريض منذ وصوله حتى تاريخ مغادرته.

كما يسمح برنامج العيادات الطبية بإمكانية إضافة الإيرادات والمصروفات الخاصة بكل طبيب وتعديلها، وإمكانية إضافة الخصوم وتعديلها.

وبشأن كشف الحسابات، فإن برنامج العيادات الطبية يسمح بكشف حسابات الأطباء والممرضين والممرضات مع إمكانية عرض حساباتهم بالنسبة أو القيمة، كما يوجد كشف بحسابات المرضى وباقي مدفوعاتهم، وكشف بحسابات العيادة الإجمالية، وكشف بحركة الخزينة من وارد وصادر ومصروفات، ناهيك من كشف بصرف الرواتب لجميع العاملين بالعيادات.

ولقد انتشرت الكثير من المراكز الطبية الخاصة والمستوصفات والمستشفيات الخاصة في الآونة الأخيرة، وأصبح مصدر دخل لكثير من الأطباء والعاملين؛ لذلك لجأ الكثير من الأطباء إلى برامج العيادات الطبية لتنظيم حساباتهم وإدارتها بشكل سهل دون أي أخطاء.

وعليه؛ فإن شركة “إنتج” لتصميم المواقع الإلكترونية كافة والبرامج الإلكترونية المتعددة تمتلك برنامج إدارة العيادة الطبية بأسعار لا تنافس، حيث يستطيع الطبيب إدارة العيادة بشكل كامل من أي مكان في العالم عن طريق شبكة الإنترنت، والتحكم الكامل في إدارة أقسام البرنامج من (الدكتور – المريض – موظف الاستقبال – الحسابات) بسهولة ولا يحتاج أي مهارة في الإدارة.