كيف تحصل على أفضل برنامج لإدارة المحلات التجارية؟

أفضل برنامج لإدارة المحلات التجارية

اتفقنا فيما سبق على أن المحلات التجارية بحاجة كبيرة إلى برنامج محاسبي لتنظيم وإدارة المحلات، ويظهر ذلك جليًا خلال السنوات الأخيرة، إذ إن البرنامج بات ضروريًا مثل ضرورة تواجد السلع والبضائع التي سوف يتم المتاجرة بها.

برنامج إدارة المحلات، كما ذكرنا من قبل، يقوم بتنفيذ الدورة المحاسبية التي يحتاجها أصحاب المحلات بكل دقة دون أي خطأ، حيث إنه يدير المحلات إدارة كاملة بداية من إدخال المنتجات وجميع أنواعها وصولًا إلى إنشاء فاتورة الشراء للزبون وحساب الخسائر أو الأرباح انتهاءً بحساب كل ما يخص المحلات (المخزن، الحسابات البنكية… إلخ).

فوائد برنامج إدارة المحلات التجارية

مميزات برنامج إدارة المحلات التجارية

أسباب لإنشاء موقع شخصي

وكنا قد تعرفنا في موضوعينِ سابقينِ على فوائد ومميزات برنامج إدارة المحلات التجارية؛ ولكن الأهم من ذلك هو كيفية اختيار أفضل برنامج لإدارة المحلات التجارية، ونحاول خلال السطور الآتية الإجابة عن هذا التساؤل المهم.

عند اختيار أفضل برنامج لإدارة المحلات التجارية يجب مراعاة بعض النقاط المهمة التي سيحتاج إليها صاحب المحلات لإدارة جميع أموره بشكل سلس دون أي تعقيدات أو صعوبة وفي الوقت نفسه التكلفة بسيطة وجودة البرنامج عالية وسهل الاستخدام.

يدير البرنامج المحلات إدارة كاملة

أولًا: سهولة استخدام البرنامج:

عند اختيار أفضل برنامج لإدارة المحلات التجارية يجب مراعاة أن يكون البرنامج سهل الاستخدام؛ لذلك يسعى كل مبرمجي البرنامج إلى أن يكون أي نظام أو برنامج سهل الاستخدام؛ حتى يستطيع صاحب المحلات التعامل مع البرنامج بكل سهولة ويسر، غير أنه يمكن أن يستخدمه أي شخص بدون أي خبرات سابقة؛ ما يسهل عملية إدارة المحلات أو أي نشاط تجاري على أعلى مستوى من الدقة والحرفية والسهولة.

ويستطيع صاحب المحلات التجارية ضبط إعدادات البرنامج الخاص به بما يناسب احتياجاته من حيث الإعدادات المهمة مثل إعدادات شاشة نقاط البيع وإعدادات البيع والشراء والأرقام وإعدادات العملاء وأقسام المنتجات والتقارير، كما أنه يستطيع تغيير شكل البرنامج بما يناسب النشاط التجاري.

ثانيًا: تحمل عدد كبير من البيانات:

عند اختيار أفضل برنامج لإدارة المحلات التجارية يجب مراعاة  مدى قدرة البرنامج على تحمل عدد كبير من البيانات، فيجب أن يكون البرنامج قادرًا على احتواء بيانات كثيرة لأن هذا البرنامج مخصص لإدارة المحلات لسنوات كثيرة مقبلة، وهذا يتطلب القدرة على تخزين جميع البيانات والمنتجات والحسابات حتى يتمكن صاحب المحلات الرجوع إليها في أي وقت أو مراجعة شئونه التجارية والحسابية.

أسباب لإنشاء موقع شخصي

ثالثًا: سعر برنامج لإدارة المحلات التجارية:

هناك بعض المفاهيم الخاطئة الراسخة لدى الناس من ضمنها أنه كلما زاد سعر برنامج إدارة المحلات التجارية كان هو البرنامج الأفضل والأنسب والأسهل؛ ولكنها مقولة خاطئة جدًا بكل المقاييس، وما يعزز من هذه المعتقدات أن الأسعار الخاصة ببرامج إدارة المحلات التجارية الموجودة في السوق هي أسعار باهظة الثمن.

زيادة سعر برنامج المحلات التجارية لها أسباب كثيرة منها أن هذا البرنامج به خيارات وإضافات قد لا يحتاجها صاحب المحلات التجارية أو أن صاحب البرنامج قام برفع سعر البرنامج للحصول على أرباح أكبر مقابل عمله.

وعليه؛ من الجيد السعي إلى الحصول على برنامج لإدارة المحلات التجارية بأسعار جيدة ومناسبة وفي والوقت نفسه يحمل البرنامج كل المواصفات والمميزات لتسهيل عملية إدارة النشاط التجاري.

رابعًا: الدعم الفني المتواصل:

عند اختيار أفضل برنامج لإدارة المحلات التجارية يجب أن يكون البرنامج الذي سيحصل عليه صاحب المحلات لديه داعم فني بشكل متواصل على مدار 24 ساعة من خلال الشركة المنتجة والمصممة للبرنامج؛ فمن الخطأ الفادح الحصول على برنامج لإدارة النشاط التجاري بكل جوانيه المتعددة دون وجود داعم فني من المبرمج أو مصمم النظام.

بالإضافة إلى ذلك يجب التأكد دائمًا من الحصول على البرنامج من مصدره الأصلي ومن مبرمجي البرنامج وليس من طرف وسيط أو شخص آخر قام بالاستيلاء على البرنامج؛ حتى لا يكون البرنامج عُرضةً للخطر في أي وقت وسرقة جميع البيانات والحسابات ولن يستطيع صاحب المحلات الحصول عليها مرة أخرى.

وعليه، تمتلك شركة “إنتج” لتصميم المواقع هذا البرنامج بأسعار لا تنافس، فالشركة رائدة في هذا المجال لتسهيل عملية إدارة المحلات التجارية في أي وقت، ويستطيع صاحب المحل بشكل كامل من أي مكان في العالم عن طريق شبكة الإنترنت التحكم الكامل بعمليات البيع والشراء بشكل منظم وسهل جدًا.