كيف تجعل الموقع الإلكتروني متوافقا مع الموبيل؟

إنشاء وتصميم موقع إلكتروني

يمر إنشاء وتصميم أي موقع إلكتروني بمراحل وخطوات عدة؛ ولكن هناك أمر ضروري لنجاح أي موقع وهي جعله متوافقًا وملائمًا لجميع الهواتف الذكية، حيث إنه أصبح 70% من مستخدمي الإنترنت يقومون بالاتصال بالشبكة عن طريق هواتفهم المحمولة، غير أن تصميم وبرمجة تطبيقات الهواتف الذكية هي إحدى الخدمات التي تُسهل كثيرًا من المهام في حياتنا اليومية وتوفر الوقت والجهد.

بالإضافة إلى أن المواقع الإلكترونية باتت تمثل واجهات الشركات الكبيرة منها والصغيرة، لذلك يحرص مديرو الشركات على الاعتماد على حملات التسويق الإلكتروني من أجل الترويج إلى النشاط التجاري لموقع الشركة على الإنترنت.

مميزات الروشتة الإلكترونية

في السطور الآتية نستعرض أهمية جعل الموقع الإلكتروني متوافقًا مع الهواتف الذكية، وما أفضل طريقة لربط الموقع الإلكتروني بالهواتف..

إنشاء وتصميم موقع إلكتروني

أهمية جعل الموقع الإلكتروني متوافقًا مع الهواتف الذكية

تبرز أهمية جعل الموقع الإلكتروني متوافقًا مع الهواتف الذكية في عمليات البحث عبر جوجل من خلال الهواتف الذكية تجاوزت 60% من الحصة الكلية في عمليات البحث مقابل الأجهزة الأخرى (كومبيوتر- لابتوبات- تابلت). 

وهناك أهمية أخرى وهي إذا لم يكن الموقع مناسبًا للهواتف الذكية، فالنشاط التجاري للشركة أو المشروع سيخسر العملاء والزوار الذين وصلوا إلى الموقع الإلكتروني.

مميزات الروشتة الإلكترونية

فربما يتعرض صاحب المشروع أو الشركة إلى خسارة أكثر من 60% من الأشخاص الذين ممكن أن يكونوا زبائن حقيقيين وبالتالي ضياع الأرباح المنتظرة منهم.

بناءً على هذا الأمر، إذ كنت تريد إنشاء موقع جديد أو تجديد الموقع الحالي فيجب اختيار شركة تصميم مواقع احترافية ومتخصصة قادرة على جعل الموقع الإلكتروني متوافقًا مع الهواتف الذكية ومحركات البحث.

“إنتج” لتصميم المواقع الإلكترونية متخصصة في هذا المجال، إذ إنها تملك فريق عمل قادرة على نجاح المواقع الإلكترونية وربط بمحركات البحث على الإنترنت وجعلها متوافقة مع الهواتف الذكية وذلك في ظل أن أي موقع إلكتروني أصبح واجهة الشركات والمشروعات، ويمكن للعميل أو الزائر أن يقيم الشركة كلها على أساس الموقع الإلكتروني