نصائح غالية للترويج لمشروعك

 

نصائح غالية للترويج لمشروعك

إنَّ عملية إنشاء موقع إلكتروني متكامل ليس بالأمر السهل؛ ولكن الأهم من إيجاد شركة متخصصة في تصميم المواقع الإلكتروني كافة لتصميم الموقع هو وصول المستخدمين للموقع، بالإضافة إلى جودة الخدمات والمنتجات التي تقدمها الشركة أو جودة المحتوى الذي يُقدم للعملاء من خلال الموقع الإلكتروني.

ومن أجل تحقيق هذه الأهداف، ينبغي الحرص على تصميم موقع جذاب ولافت للأنظار، واستخدام اسم الشركة كاسم نطاق الموقع لأن ذلك يسهل الوصول إليه، وكتابة ملف تعريفي جذاب يقدم أكبر قدر من المعلومات عن الشركة، ودعم الموقع عبر الهاتف المحمول والأجهزة اللوحية، وتحسين ترتيب الموقع على محركات البحث من خلال الاستعانة بخبيرSEO ليساعد في توجيه العملاء نحو موقع الشركة، وزيادة عدد الزيارات باستخدام الإعلانات المدفوعة.

تصميم المتاجر الالكترونية.. منافذ بيع عبر الإنترنت تزيد من عدد العملاء وأرباح الشركات

تسويق المواقع العقارية

غير أن يجب أن يحتوي الموقع الإلكتروني على معلومات الاتصال كافة التي تُمكن الآخرين من الاتصال بالشركة والتواصل المباشر معها، مع ربط الموقع بحسابات مواقع التواصل الاجتماعي لزيادة عدد العملاء.

استغلال منصات التواصل الاجتماعي

استغلال منصات التواصل الاجتماعي:

وسائل التواصل الاجتماعي تُعدُّ واحدة من أكثر الطرق فاعلية لزيادة تحسين وجود أي مشروع أو فكرة على الإنترنت؛ لذلك من المهم أن يستفيد أصحاب الأعمال من الاستخدام واسع النطاق للعملاء لشبكات التواصل من أجل الترويج للموقع والخدمات المقدمة.

فشبكات التواصل الاجتماعي هي أداة تسويقية مهمة لكل الأعمال التجارية، حيث إن انتشار تلك المواقع وأعداد الأفراد الأعضاء المنضمين إلى الشبكات الاجتماعية المختلفة على الإنترنت يشجع كثيرًا من رواد الأعمال على ممارسة ريادة الأعمال على النطاق الإلكتروني.

ولكن من المهم في هذا الأمر اختيار المنصة المناسبة للمشروع لكي تخدم على الفكرة، فمفتاح النجاح يكمن في اختيار الوسيلة المناسبة، فعلى سبيل المثال إذا كان العمل في مجال المطاعم فإن “أنستجرام” هو المنصة المفيدة التي ستساعد في تعزيز النشاط التجاري.

أما إذا كان الموقع يهتم بالتدريب والتعليم فتعد منصة “لينكد إن” خيارًا مثاليًا، حيث يلتقي رجال الأعمال والموظفون والكثير من المؤثرين وصناع القرار في عالم المال والاقتصاد داخل هذه المنصة الاجتماعية المفيدة في هذا المجال.

وعليه؛ يجب الاستفادة من منصات التواصل الاجتماعي عبر التواجد بشكل مستمر للرد على استفسارات العملاء والتواصل معهم وتصحيح المغالطات والأخطاء، إضافة إلى نشر المحتوى المتخصص الذي يفيد العملاء ويلفتهم إلى الخدمات أو المحتوى المعروض، ويمكن أيضًا أن تساهم هذه المنصات الاجتماعية في تطوير الأعمال عن طريق استخدام إعلانات فيسبوك وتويتر وغيرها، ودمج شبكات التواصل على الموقع باستخدام أداة تسمح بإضافة وإدارة محتوى الشبكات إلى الموقع.

اهم مميزات المتجر الاكتروني

تسويق المواقع العقارية

التسويق للمحتوى عبر التدوين:

إنَّ التدوين واحدٌ من أهم استراتيجيات التسويق بالمحتوى، فالتدوين يمنح العلامة التجارية صوتًا مسموعًا على الإنترنت، ويرفع مستوى ثقة العملاء بما تقدمه الشركة من خدمات ومنتجات وعروض ويمنح مزيدًا من المصداقية والسمعة الحسنة.

هناك أشكال متعددة من التدوين منها: كتابة المقالات، التدوين بالفيديو، إجراء ونشر دراسات وأبحاث تخص مجال العمل، نشر كتب إلكترونية ذات صلة، واستضافة دورات تدريبية وورش عمل وندوات عبر الإنترنت.. إلخ.

يمكن القول: “إنَّ الشركات التي تتجه إلى استراتيجية التدوين تحصل على المزيد من الزبائن والعملاء، وتحقق المزيد من المبيعات، إضافة إلى الحصول على مكانة قوية في السوق”.

وعليه؛ يجب أن يحقق المحتوى الذي تقدمه الشركة التوازن بين محتوى مفيد جذاب ومحتوى للترويج للعلامة التجارية، ويجب أن نقدم محتوى ذا صلة بالخدمات أو المنتجات التي تقدمها المؤسسة، مع تقديم محتوى فريد يشجع الزوار على مشاركته عبر شبكات التواصل مع أصدقائهم لكسب مزيد من المتابعين والعملاء، أضف إلى ذلك تحديث المحتوى بانتظام لمنح الزوار سببًا دائمًا للعودة.