خطوات تصميم موقع إلكتروني متكامل

تصميم موقع إلكتروني متكامل

4 خطوات لتصميم موقع إلكتروني متكامل

أهم خطوة في تصميم موقع إلكتروني متكامل

إذا كنت صاحب عمل أو مشروع ما وتريد عرض منتجاتك أو فكرتك وتقديم خدماتك على موقع خاص بك أو حتى إنشاء مشروعك الإلكتروني عبر الإنترنت؛ فلا بد من إنشاء وتصميم موقع إلكتروني ليكون نافذتك على العالم وبوابتك الواسعة التي يعبر من خلالها العملاء لإتمام كثير من الصفقات وإدخال إيرادات وأرباح.

ويظن معظم الناس أن إنشاء وتصميم موقع إلكتروني من الصفر حتى الانتهاء مهمة صعبة ومستحيلة؛ ولكن هذا لم يعد صحيحًا بعد اليوم، فهناك خطوات عدة لتصميم موقع إلكتروني متكامل.

ويزعم البعض بأن خطوات تصميم موقع إلكتروني مكلفة للغاية أو غير مجدية؛ ولكن هذا غير صحيح إطلاقًا، فالحصول على موقع إلكتروني متقن التصميم ليس باهظ الثمن؛ لذلك نحاول نستعرض في هذا الموضوع أهم الخطوات في إنشاء وتصميم موقع إلكتروني متكامل واحترافي في جمل بسيطة.

مميزات الروشتة الإلكترونية

الخطوة الأولى لتصميم موقع الإلكتروني

بعد تحديد الهدف الذي ننوي بتصميم موقع إلكتروني من أجله، أي المجال الذي سنروّج سواء أكان تجاريًا أو فنيًا أو تسويقيًا، يجب أن نختار الاسم الذي نرغب به لتسمية الموقع، ويجب أن يتوفر في الاسم المرغوب مجموعة من الشروط مثل: أن يكون الاسم قصيرًا، وسهل الحفظ، وألا يتضمّن أي معنى يخل بالآداب العامة، أو يشير إلى جهة معينة أو مغزى معين، وأن يتوافق مع المضمون العام للمحتوى الذي سنقدمه في الموقع.

وتعد هذه الخطوة من أهم أركان إنشاء الموقع الإلكتروني، فتحديد مفهوم الموقع وعنوانه وغرضه من أكثر الخطوات التي تحتاج تفكيرًا طويلًا.تصميم موقع إلكتروني متكامل

الخطوة الثانية.. تصميم عنوان للموقع الإلكتروني

تتمثل الخطوة الثانية في تصميم عنوان الموقع الإلكترونيّ أو ما يعرف “Domine Name” الذي يبدأ بعنوانwww.، ومن ثم نُحدد شركة الاستضافة “الشركات التي تختصّ بترويج المواقع الإلكترونية” التي ستقدم الخدمات للموقع الإلكتروني المراد تصميمه.

في هذه الخطوة يجب الحرص على التعامل مع شركة استضافة توفر الخدمات بحماية ختم SiteLock لحماية وتأمين المعلومات، مع تجنب الشركات غير الموثوقة التي لا توفر الأمان والحماية للموقع.

أهم خطوة لتصميم موقع إلكتروني متكامل

في الخطوة الثالثة يأتي التصميم كخطوة تُعدُّ شبه مهمة مستحيلة، فالحصول على موقع إلكتروني متكامل من النواحي كافة ومميز يتسم بالاحترافية والشكل الجذاب وإمكانيات كاملة، يحتاج شركات تصميم الجرافيك لتُصمم الموقع وتقوم بتطويره وتسويقه إلكترونيًا.

في هذه الخطوة يجب الاعتماد على شركة موثوقة لتصميم موقع إلكتروني متكامل لتوفير الجهد والمال، فتصميم الموقع يعد كديكور الشقة المستأجرة بدونه لن يقبل العملاء والزوار على زيارة الموقع.

مميزات الروشتة الإلكترونية

الخطوة الرابعة لتصميم موقع إلكتروني متكامل.. إدخال البيانات

بعد إتمام مرحلة التصميم، تأتي مرحلة إدخال بيانات الموقع الإلكتروني، فمن الممكن لشركات الاستضافة أن توفر خدمة رفع البيانات الخاصة بالموقع، ويحتاج إدخال البيانات إلى استخدام برامج خاصّة تستخدم تقنيات عالية لتحميل المحتوى النصي للموقع.

وفي هذه الخطوة يجب تجنب الاستفاضة في إدخال المعلومات، فنحن نعيش في عصر السرعة، فلا يوجد داعي للمحتوى الطويل.

بناءً على ما تقدم، فإن شركة “إنتج” لتصميم المواقع الإلكترونية بمختلف أنواعها وألوانها قادرة على تصميم موقع إلكتروني متكامل وناجح من الناحية النظرية والتطبيق العملي؛ فإذا كنت ترغب في إنشاء وتصميم موقع إلكتروني يرجى التواصل مع الشركة.