4 طرق للتسويق الناجح.. تعرف عليها

4 طرق للتسويق الناجح.. تعرف عليها

إنَّ نجاح أي مشروع تجاري سواء كان كبيرًا أو صغيرًا يتوقف بشكل كبير على عوامل عدة أهمها التسويق الجيد للمشروع لاستهداف شريحة العملاء الصحيحة المهتمين بالمنتجات والخدمات التي يقدمها القائمون على المشروع وإقناع أكبر عدد من العملاء بالشراء الذين يأخذون وقتًا كثيرًا من أجل الاقتناع بمميزات المنتج وسعره وطرق الدفع ويستهلك ذلك من وقت الشركة ومجهود العاملين بها.

هناك طرق عدة لعملية التسويق، التي يعدها البعض صعبة، أظهرت نجاحًا كبيرًا في تسويق المنتجات والمشروعات، نحاول التعرف عليها خلال السطور الآتية؛ ولكن قبل الحديث عن هذا الموضوع يجب أن يضع صاحب المشروع خطة متكاملة قبل بدء المشروع للتسويق..

مميزات الروشتة الإلكترونية

تطبيقات الهواتف الذكية.. الطريقة المثالية للتسويق:

تُعدُّ تطبيقات الهواتف الذكية من أفضل الطرق لتحقيق التسويق الناجح لأي مشروع؛ لأنها متاحة لجميع المجالات والمشروعات، حيث بلغ الإقبال على الهواتف الذكية في الآونة الأخيرة ذروته من الفئات العمرية المختلفة كافة.

غير أن تطبيقات الهواتف الذكية تساعد في تسويق المنتجات والتواصل المباشر مع أكبر عدد ممكن من العملاء المهتمين بهذه المنتجات، حيث تعد هذه التطبيقات قناة تواصل سريعة وسهلة ومتاحة طوال الوقت بين التاجر والمستهلك؛ ما يخلق عديدًا من الفرص للتواصل المباشر بين الطرفين وخلق بيئة مناسبة من الثقة والتفاهم لتحقيق العديد من الصفقات الرابحة.

من خلال تطبيقات الهواتف الذكية يمكن عرض التجارب السابقة للمستخدمين التي تشكل عنصرًا تحفيزيًا قويًا يدفع مزيدًا من المستخدمين لتجربة المنتج؛ ما يضمن تحقيق المزيد من المبيعات، ومن خلال تطبيقات الهواتف الذكية أيضًا يمكن للعميل شراء كل احتياجاته فقط بـ”ضغطة زر”، دون الحاجة لبذل الجهد والوقت أو حتى مغادرة المنزل.

وعليه؛ يمكن الاستعانة بإحدى شركات تصميم تطبيقات الهواتف الذكية، حيث يتم تصميم تطبيق خاص مناسب للمشروع وطرحه على المنصات الإلكترونية المختلفة ليصل لأكبر عدد ممكن من مستخدمي الهواتف الذكية في كل مكان وفي كل وقت بسهولة وبدون عناء؛ لذلك تعد الطريقة المثالية للتسويق خلال الفترة الماضية.

تطبيقات الهواتف الذكية.. الطريقة المثالية للتسويق

طريقة أخرى للتسويق.. العرض على محركات البحث:

هناك طريقة أخرى للتسويق وهي عرض الموقع الإلكتروني الخاص بالمشروع على محركات البحث؛ لأن الموقع إذ تصدر نتائج البحث يعطي ذلك انطباعًا جيدًا لدى العملاء ويعطيهم ثقة كيرة في تعاملهم مع القائمين على المشروع قبل البدء في التواصل وطلب الخدمة أو المنتج من الشركة.

وما يعزز هذا الأمر وجود محتوى جيد على الموقع الإلكتروني للمشروع يحتوي على صور للمنتجات ومميزاتها وجميع التفاصيل التي يحتاج إليها العملاء لمعرفتها، بالإضافة إلى وجود تواصل مباشر بين الشركة والعملاء؛ ما يوفر الوقت والمجهود على العاملين بالشركة والعميل الذي يحتاج المنتجات.

مميزات الروشتة الإلكترونية

نشر روابط الموقع على مواقع التواصل الاجتماعي:

وسائل التواصل الاجتماعي ومن أهمها “Facebook  وInstagram  وTwitter” وغيرها تُعدُّ وسيلة جيدة للتسويق لأسباب مختلفة منها زيادة عدد المتابعين لهذه المواقع المتاحة لجميع الفئات؛ لذلك من المهم استخدام هذه المنصات الإلكترونية لتسويق المنتجات وتقديم الخدمات وذلك عبر نشر روابط الموقع الإلكتروني الخاص بالمشروع عليها؛ ما يؤدي إلى زيادة التفاعل على الموقع وزيادة معرفة العملاء بالمميزات والخدمات التي يقدمها القائمون على المشروع.. كل هذا يتم بشكل مجاني ويعطي نتائج فعالة وملموسة.

الطريقة الرابعة.. عمل حملات دعائية لزيارة الموقع:

من الممكن عمل حملات دعائية تحفز العملاء على زيارة الموقع الإلكتروني الخاص بالمشروع التجاري لمعرفة المنتجات التي يتم عرضها ومعرفة طرق وتسهيلات الدفع، وهناك ثلاثة أنواع من الحملات وهي: “حملات على وسائل التواصل الاجتماعي، حملات على الإيميلات الخاصة بالعملاء المحتملين، وحملات على محركات البحث وأهمها جوجل”. فمن خلال هذه الحملات الدعائية على الإنترنت تعطي فرصة لقياس أداء الموقع الإلكتروني وهل المحتوى الذي يتم وضعه مناسب للعملاء أم لا؟ ويساعدك أيضًا في معرفة معدل زيادة زيارات العملاء للموقع وطلبهم الخدمة أو المنتج بشكل دوري.