تصميم المتاجر الالكترونية.. منافذ بيع عبر الإنترنت تزيد من عدد العملاء وأرباح الشركات

تصميم المتاجر الالكترونية

بلغ مقدار التداول التجاري عبر الإنترنت خاصة المتاجر الالكترونية، بحسب خبراء 5 ملايين دولار خلال السنة الأخيرة، وهو ما يعني أن التسوق عبر الانترنت بات سوقاً رائجاً لمختلف المنتجات الاستهلاكية والخدمية وغيرها، ومن أهم وسائل نجاح التجارة عبر الإنترنت تصميم المتاجر الالكترونية التي نتعرف عليها من خلال نقاط هذا المقال.

تصميم المتاجر الالكترونية

ما هي فكرة تصميم المتاجر الالكترونية؟

إن تصميم المتاجر الالكترونية من أهم الوسائل لنجاح عملية التجارة عبر الانترنت، فبعد مرحلة تصميم المواقع الالكترونية على الشبكة العنكبوتية، ونجاحا في جذب العديد من العملاء للشركات والمحلات التجارية والخدمية، أصبحنا نعيش في مرحلة جديدة في عالم التكنولوجيا، وهي مرحلة تصميم المتاجر الالكترونية، و مميزاتها العديدة.
لكن قبل الحديث عن تصميم المتاجر الالكترونية، لابد ان نتعرف سوياً على ما هي المتاجر الالكترونية؟
عندما كنت تذهب للتسوق، كنت تبحث عن ما تريد من منتجات وبضائع عبر واجهات المحلات المعروضة في الشوارع والميادين، وهذه الواجهات قد تبهرك كمستهلك وتجذبك للشراء إما عن طريق وسائل الدعاية على لافتات الواجهات، أو طريقة العرض نفسها، او جودة المنتج وغيرها من الوسائل، وهذه الطريقة التقليدية.
أما عن الطريقة الحديثة التي ارتبطت بالتكنولوجيا الحديثة وشبكة الإنترنت، أصبح التسوق عبر الانترنت في مكانك سواء في البيت أو الشارع عن طريق هاتفك الذكي عملية سهلة للغاية، فعن طريق المواقع الالكترونية في حالة التصفح من جهاز الكمبيوتر، أو عن طريق الهاتف الذكي من خلال المتاجر الالكترونية يمكنك شراء ما تريد شراءه بالجودة التي تطلبها.
ومن هنا؛ نفهم أن تصميم المتاجر الالكترونية، وسيلة حديثة على شبكة الانترنت مبرمجة خصيصاً إمكانية التصفح على جهاز الكمبيوتر او الهاتف الذكي بسهولة، من اجل عرض المنتجات، هذا ببساطة.

تصميم المتاجر الالكترونية

أما عن أهمية تصميم المتاجر الالكترونية بالنسبة للمستهلكين والبائعين:
في النقطة السابقة تعرفنا عن فكرة تصميم المتاجر الالكترونية، فماذا عن أهميتها بالنسبة للمستهلكين والبائعين.
بالنسبة للمستهلكين: تعتبر أهمية تصميم المتاجر الالكترونية للمستهلكين، توفير منصات إفتراضية تواكب العصر، وتتيح للعملاء والمستهلكين الخيارات المتعددة من أجل الشراء واختيار المنتج الذي يريده العميل بسهولة عبر ضغطة زر واحدة، وكأنه يشتري هذا المنتج بمزيد من الراحة وعدم الجهد والتعب في التسوق التقليدي.
أما عن أهمية تصميم المتاجر الالكترونية بالنسبة للبائعين و أصحاب الشركات والمنتجات الاستهلاكية والخدمية، فتعتبر أهمية قصوى لأنها تتيح عدة مميزات منها:
• عرض المنتجات بشكل جديد ومميز ومبدع للعملاء عبر الإنترنت.
• ضمان وسيلة تكنولوجية سريعة تساعد على ترويج منتجاتك وخدماتك بشكل عصري.
• محتوى متنوع عبارة عن تسوق عبر الجمل التسويقية من ناحية أو عرض صور المنتجات واستخدام المؤثرات الحديثة في عرض المنتجات.
• حسن التنسيق والتقسيم لفئات البضائع والمنتجات والخدمات التي تقدمها.
وهذه النقاط السابقة تزيد من ارباحك كبائع عبر الإنترنت أو صاحب شركة تسويقية أو محل تجاري وهذه بلا شك تدفعك لـتصميم المتاجر الالكترونية كمنفذ بيع إضافي وضروري ومواكب للعصر يزيد من الأرباح ونسبة المبيعات.

المتاجر الالكترونية منافذ بيع تزيد من التواصل بين الشركات والعملاء:

أما عن الإجابة الرابعة لسؤال ” ما هي المتاجر الالكترونية” هي أن المتاجر الالكترونية منافذ بيع تضمن زيادة التواصل بين الشركات وعملائها، وذلك من خلال إتاحة هذه المتاجر بالتواصل بين العميل والشركة، عبر الإتصال الهاتفي أو البريد الالكتروني او الرسائل المتبادلة وغيرها من وسائل الإتصال، فعلى الرغم من بعد المسافات أو عدم رؤية العملاء وجهاً لوجه إلا أن المتاجر الالكترونية بفضل التكنولوجيا تزيد من عملية التواصل وتسهيلها.

تصميم المتاجر الالكترونية

شركة إنتج تقدم تصميم المتاجر الالكترونية بشكل إحترافي مميز:

تعتبر شركة إنتج من الشركات الرائدة في مجال تصميم المتاجر الالكترونية، حيث تقدمها بشكل إحترافي ومبدع ومميز، مقدمة لعملائها عروض تسويقية بأسعار خيالية في خدمة تصميم المتاجر الالكترونية للمتاجر والمحلات بكافة أنواعها، والمؤسسات والشركات التجارية، والمؤسسات الخدمية بكافة أنواعها، وذلك بتسخير كافة الإمكانيات التقنية والفنية والتكنولوجية لـتصميم المتاجر الالكترونية التي تزيد من الأرباح والمبيعات وزيادة عدد العملاء المحتملين.