لماذا امتلك موقع الكتروني؟

لماذا امتلك موقع الكتروني


هذا السؤال العام الذي يتداوله العديد من الناس لماذا امتلك موقع الكتروني؟ وما هي المنافع والاستفادة الخاصة التي يجلبها إمتلاك موقع إلكتروني لي على شبكة الانترنت، هذه الاسئلة كانت لا يمكن ان تظهر طالما لا تنتشر شبكة الانترنت في جميع أنحاء العالم، وتصبح ذو اهمية عامة وخاصة في حياة الناس، بل لا يمكن أن تكون ذات أهمية ما لم تمس حياة الإنسان اليومية، لذلك ظهرت هذه الاسئلة والتي نحاول أن نجيب عليها من خلال نقاط هذا المقال..

الترويج للمتاجر الالكترونية

شبكة الإنترنت أصبحت عالماً غير إفتراضياً:

خلال السنوات الاخيرة أضحت الشبكة العنكبوتية الإنترنت عالماً واسع رحباً بعيد عن الإفتراضية، وذلك بسبب أن الإنترنت أصبح يمس حياة الإنسان الشخصية اليومية بدون مبالغة، فانظر حولك في جميع المجالات الحياتية، والأحداث اليومية ترى أن الإنترنت جزءً لا يتجزأ من هذه المجالات، فالطب والهندسة والتعليم والعقارات، والنقل والمواصلات، والترفيه وغيرها من الحياة اليومية ترتبط بشكل أو بآخر بالإنترنت ذلك العالم الذي أصبح واقعياً غير افتراضياً، لذلك ظهر السؤال : لماذا امتلك موقع الكتروني؟

لماذا امتلك موقع الكتروني

ما هي المواقع الالكترونية على شبكة الإنترنت؟

حياة الإنسان مليئة بالاحتياجات، فأنت تحتاج إلى الملبس، وتحتاج إلى المسكن، وتحتاج إلى المواصلات للإنتقالات، وتحتاج إلى مكان للعمل من أجل الكسب، وغيرها من الإحتياجات الضرورية اليومية والحياتية التي لا غنى عنها، فماذا عن الموقع الالكتروني؟
إن الموقع الإلكتروني هو المنصة الحقيقية والوحيدة للدخول إلى عالم الإنترنت، فهو منزلك على الإنترنت، وملبسك، ووسيلة انتقالك داخل شبكة الإنترنت، وكذلك هو مكان العمل، لذلك يعتبر الموقع الإلكتروني المكان والنافذة الحقيقية لحياتك وتلبية احتياجاتك في عالم الشبكة العنكبوتية الواسع والرحب، وهذه جزء من إجابة سؤالنا في هذا المقال لماذا امتلك موقع الكتروني.

لماذا امتلك موقع الكتروني

هل للمواقع الالكترونية التي نمتلكها أهمية؟

لكي نجيب على السؤال الجوهري في هذا المقال وهو لماذا امتلك موقع الكتروني؟ لابد من إلقاء الضوء على أهمية المواقع الإلكترونية التي يمتلكها الأفراد والشركات في جميع المجالات وذلك لمعرفة مدى أهمية امتلاك مواقع الكترونية على شبكة الانترنت.
وهو ما نتعرف عليه من خلال النقاط التالية:
• إذا كنت صاحب عمل أو نشاط تجاري فإن سؤال لماذا امتلك موقع الكتروني وإجابته هامة للغاية بالنسبة لك، فإن إمتلاك موقع إلكتروني كفيل أن يكون منفذاً للترويج والإنتشار بل وزيادة الأرباح للشركة أو العمل التجاري بل وتوصيل فكرتك التسويقية أو المهنية إلى الملايين من الناس من خلال شبكة الإنترنت، وهو ما لم تجده في الحياة العملية التقليدية، إلا عبر وسائل دعائية ذات تكاليف باهظة.
• إذا كنت تاجراً، فإمتلاك موقع الكتروني كفيل بنجاح تجارتك، وهو ما يجعل سؤال لماذا امتلك موقع الكتروني لتجارتي في محله، لأن المواقع الالكترونية قد تكون منافذ بيع ممتازة لا تجدها في منافذ البيع عبر المحلات التجارية أو غيرها، نظراً لإنتشار التجارة عبر الانترنت، وهو ما يجعل زيادة الأرباح مضمونة بالنسبة لك.
• أما إذا كنت صاحب مشروع خدمي مثلا شركة عقارية او شركة هندسية او عيادة طبية أو موقع تعليمي وغيرها من الخدمات التي تمس حياة الإنسان اليومية، فإن امتلاك موقع الكتروني لك شئ في غاية الاهمية، وذلك لأن الموقع الإلكتروني يحقق لك الإنتشار، والتسويق لفكرتك، وزيادة الأرباح وغيرها من الفوائد التي تجعل إجابة سؤال لماذا امتلك موقع الكتروني منطقياً في تلك الحالة.
ويجب عليك قبل التنفيذ أن تعهد لشركة تصميم مواقع الكترونية عالية الجودة، حتى تنفذ لك موقعاً الكترونياً ممتازاً وبإمكانيات حديثة وبأسعار قليلة، و تعتبر شركة انتج لتصميم المواقع الإلكترونية، من الشركات الرائدة في هذا المجال، وبأسعار ممتازة.